الإعلان عن تأسيس المنتدى الثقافي في مسعدة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


الإعلان عن تأسيس المنتدى الثقافي في مسعدة
مسعدة\الجولان- «جولاني» 23\02\2009
المنتدى الثقافي في مسعدة- مجموعة جديدة من الشباب المثقف في مسعدة أعلن عن نفسه بقوة خلال الأسابيع الماضية، بواسطة مجموعة من الفعاليات الثقافية والاجتماعية التي نظمها، والتي لاقت إقبالاً كبيراً من قبل الأهالي، ليس فقط من مسعدة بل أيضاً من القرى المجاورة.
موقع جولاني التقى اثنين من مؤسسي المنتدى، وهما السيد فريد السيد احمد والدكتور علاء إبراهيم، ووجه لهما بعض الأسئلة عن المنتدى الجديد وأهدافه ونشاطاته وعضويته:

كيف تعرفـّون منتداكم وما هي أهدافكم؟
المنتدى الثقافي في مسعدة هو مشروع ثقافي نهضوي، يلتقي فيه أصحاب أراء وأفكار ثقافية واجتماعية متجانسة، ويعتمد على الآراء والأفكار الهادفة إلى استنهاض وتشجيع الإبداعات والمواهب والرؤى الثقافية. مؤسسو المنتدى والمنتسبون إليه يسعون جاهدين، ضمن إمكانياتهم، لتحقيق أهداف ثقافية اجتماعية صرفة، من خلال الإيمان المطلق بحرية الفكر ضمن أسس العقلانية والمنطق.

ما
هو مجال نشاطكم المستقبلي؟
المنتدى لا يهدف لأي ربح مادي، ونشاطاته وفعالياته طوعية، وهي نشاطات ثقافية ومحاضرات في شؤون الأدب، الطب، العلوم الإنسانية والاجتماعية، والاقتصاد، ونشاطات في مجالات الفنون والمسرح. إن نشاطاتنا الاجتماعية تهدف للتواصل ما بين فئات المجتمع من خلال أمسيات واحتفالات تتجسد من خلالها إبداعات ومواهب الأطفال والشبيبة والبالغين.

ما هي علاقاتكم مع المؤسسات والتيارات الموجودة على الساحة الجولانية؟
سنعمل على تعميق التواصل مع جميع التيارات الثقافية والاجتماعية والتعاون معها، والترحيب بأي أفكار أو أراء أو رؤى أو نشاطات ثقافية\اجتماعية لخدمة المصلحة العامة. سنتواصل مع جميع المراكز والتيارات الثقافية والاجتماعية، المحلية والغير محلية، وسنعمد إلى استضافة نشاطاتها وتبنيها بما يتناسب مع خصوصيات المنتدى وقناعاته الثقافية والاجتماعية. ولكننا في الوقت نفسه سنرفض أي اعتبارات شخصية أو فئوية أو عائلية أو قروية.

ما هي شروط الانتساب للمنتدى؟
نرحب بانتساب جميع
الراغبين، فهدف أساسي للمنتدى هو جذب أصحاب الفكر والرؤى الثقافية، ولكن يحق للهيئة المؤسسة عدم قبول انتساب أي راغب ضمن تقديراتها حول رؤيا وفكر الراغب وتجانسها مع رؤيا وفكر المنتدى.

هل هناك شروط على العضو الالتزام بها؟
انطلاقا ً من قناعاتنا فان العضو يجب أن يتحلى بالمبادئ التالية:
- احترام الاختلاف في الرأي، واحترام الرأي الآخر، والاتفاق بان البشر مختلفون بآرائهم، وهذا مصدر غنىً فكري للمنتدى وأعضائه.
- الالتزام بمبدأ الحوار والنقاش والسجال الفكري.
- احترام النقد، وهو مطلب أساسي، حيث أن النقد البناء هو الطريق الأفضل للتصحيح.
- احترام الاختلاف في الجنس واللون والدين.

كيف يتم اتخاذ القرارات في المنتدى؟
للمنتدى هيئة مؤسسين، وهي صاحبة حق الحسم في نهجه. لا يحق لأي عضو أن يبدي برأي باسم المنتدى غير متفق عليه مسبقا، والهيئة المؤسسة هي المرجعية لاتخاذ أي قرار يعبر عن المنتدى. كون المنتدى ثقافيا اجتماعيا، فان الآراء السياسية لأي فرد أو عضو في المنتدى لا تمثل بأي شكل من الأشكال رأي أو نهج المنتدى، وتكون ضمن حريته الشخصية.